المدونات

الفتى الفتنة علي مير من أتباع الخميني يريد محاربة المسلمين السنّة لأنهم "نواصب"

الصحافي لي كابلن والإعلامي ضیا آتابای ناقشا موضوع الفتى الفتنة علي مير المعروف بــ "إشراق عابدي" على شاشة فضائية NITV. علي مير مقيم في أمريكا وهو شيعي من أتباع الخميني.

 

يقول علي مير: "حزب الله -- خذ السلاح وحارب الصهاينة والنواصب [أي أهل السنّة والجماعة]. ضع هذه [الصورة] على صفحتك إن كنت تؤيد المقاومة ضد الصهاينة والنواصب".

 

«محور الفرس»: من درعا إلى معراب!

عندما يؤكد الشيخ أحمد الصياصنة، وهو أحد رموز الثورة السورية، وخطيب وإمام المسجد العمري التاريخي في درعا، وجود عبارات فارسية تقول «سنعود»، على مصاحف المسجد بعد خروج الأمن منه أثر اقتحامه، ويعتبر أن هذه العبارات الفارسية تؤكد مشاركة الحرس الثوري الإيراني في ذبح الشعب السوري، وللانتقام من أحقاد تاريخيّة دفينة لم يغادرها الفرس لحظة واحدة، تارة باسم أهل البيت، وتارة باسم التحضير لظهور المهدي، وتارة باسم الثورة الإسلامية، وتارة باسم فلسطين والقدس، كان للفرس دائماً في كل حقبة تاريخيّة «انتفخوا» فيها شعارٌ تحوّل إلى نكبة تنزل بهم «فيهدمدوا» لعقود تقيّة وخبثاً وتحيّناً

عند الصباح

 
عند الصباح...............
احبكِ كلما أزدتُ شوقا
وكلما ارتعشت  مشاعري
عند الصباح.......
احبكِ دقات الفؤاد
احبك ِحين أُعناق ُالرياح
عند الصباح......
أنا في الشرقِ اهتفُ اسمكِ
وفي الغربِ موجات الصياح
عند الصباح........
واااااااحسرتاه  رسوم  ممحاتها الأيام
وذكريات تعجز عن خطها الأقلام

الإمام موسى الصدر

ولد الإمام الصدر في الرابع من حزيران 1928م في قم المقدسة لعائلة من أصل لبناني(1). تابع تحصيله العلمي في مدارس ايران وجامعاتها وتخرج مجازًا في الاقتصاد السياسي من جامعة طهران في الوقت الذي كان يتابع فيه دراسة دينية في حوزاتها العلمية. أسس مجلة شهرية «مكتب اسلام»، ما زالت تصدر حتى الآن، وتولى رئاسة تحريرها ونشر فيها العديد من الأبحاث (2). كما أنشأ مع آخرين مؤسسات تعليمية ما قبل جامعية، أدارها ودرّس فيها. انتقل إلى العراق لمزيد من التحصيل العلمي باحثًا ومحاضرًا في جامعاتها ومنتدياتها الثقافية وحط به الرحال في لبنان سنة 1959م كمرشد لإحدى مدن الساحل اللبناني صور.

الصفحات

Subscribe to مدونات - آر.إس.إس