فتفت: خسارة السيد حسن سببت له التوتر والتجديد للمحكمة حتمي

نسخة للطباعة نسخة للطباعة

لفت عضو كتلة "المستقبل" النائب أحمد فتفت الى ان أمين عام حزب الله "السيد حسن نصرالله كان متوتراً جداً في خطابه بالأمس، فمن الظاهر انه خسر معركة كبرى مع الجنرال ميشال عون تجاه موضوع المحكمة، واصبح في واقع المعترف بها بغض النظر عما يقول، لأنه لم يستقل رغم كل اعتراضاته عليها".

وقال فتفت للـmtv: "السيد حسن اوصى بأنه المرشد الأعلى للدولة اللبنانية وانه هو من يعطي التعليمات لرئيس الحكومة واصر على ملفين شهود الزور وكل ما يطلبه الجنرال عون... عدنا الى نفس الموقع كما كنا قبل سنة قبل سقوط الرئيس سعد الحريري".

واعتبر فتفت ان "هذا التمويل جاء بقرار سوري للحفاظ على الحكومة وهو انتصار للفريق السوري في الحكومة على فريق حزب الله وان كانوا فريقاً واحداً"، وقال: " طالما ان هذه الحكومة هي ضرورة لسوريا فهي ستستمر بدعم سوري-ايراني، وعلى حزب الله ان يتأقلم في بعض الأمور"، مذكّرا ان "الأسباب الاقليمية هي التي جاءت بهذه الحكومة وهي ستبقيها او ستسقطها".

واكد عضو كتلة "المستقبل" ان "التجديد للمحكمة في آذار هو حتمي"، معتبرا ان "الأمر يقرره الأمين العام للأمم المتحدة وليس الحكومة اللبنانية"، نافياً امكان القيام بأي تعديل لبروتوكول المحكمة "باعتبار ان الأمر بحاجة الى موافقة الحكومة ومجلس الأمن معاً".

علِّق

Filtered HTML

  • رموز HTML المسموحة: <a> <em> <strong> <cite> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا: كلمات التحقق
هذا السؤال هو للتأكد أنك زائر بشري ولمنع منشورات سبام الآلية.