مليون حالة زواج عرفي بمصر وأكثر من 14 ألف قضية إثبات نسب

نسخة للطباعة نسخة للطباعة
كشفت إحصاءات مصرية عن وجود مليون حالة زواج عرفي في مصر وأكثر من 14 ألف قضية إثبات نسب منظورة أمام القضاء.
 
وذكر تقرير نشرته شبكة المعلومات الإقليمية للأمم المتحدة نقلا عن الإحصاءات أن بعض نشطاء المجتمع المدني في مصر يقدرون عدد حالات الزواج العرفي في مصر بمليون حالة. 
ونقل التقرير عن جمعيات حقوق المرأة في مصر تحذيرها من ظاهرة الزواج العرفي، التي زادت في الفترة الأخيرة بشكل كبير وتسببت في مشاكل لا حصر لها، وأشارت إلى أن الشباب يلجؤون إلى الزواج العرفي السري بهدف إقامة علاقات جنسية فقط، وفقا لما ذكرت صحيفة "اليوم" السعودية.
وكانت دراسة أجراها المجلس القومي للسكان والجامعة الأمريكية بالقاهرة أشارت الى أن عدد حالات الزواج العرفي في مصر يزيد على 400 ألف حالة سنويا.
وحمّلت الدراسة وسائل الإعلام المرئي المسؤولية عن إقبال الشباب على الزواج العرفي من خلال عرضها المسلسلات، والأفلام وأغاني الفيديو كليب والإعلانات التجارية التي تحوي العديد من المشاهد المثيرة. 
تجدر الإشارة إلى أن مصر شهدت سابقة قضائية مؤخرا في مجال قضايا إثبات النسب عندما وافقت محكمة مصرية على إثبات نسب الطفلة لينا التي أنجتبها مهندسة الديكور هند الحناوي إلى الممثل أحمد الفيشاوي، حيث تقول هند إن ابنتها هي ثمرة زواج عرفي، بينما أقر الفيشاوي أن علاقة غير شرعية جمعته مع هند.

علِّق

Filtered HTML

  • رموز HTML المسموحة: <a> <em> <strong> <cite> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا: كلمات التحقق
هذا السؤال هو للتأكد أنك زائر بشري ولمنع منشورات سبام الآلية.